مساهم يرفع حصته في أسهم رأسمال مدينة نصر للإسكان بقيمة 26.8 مليون جنيه

قالت شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية، إن المساهم أحمد نبيل عبد الله سلام رفع حصته في أسهم رأسمال شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير من 0.37% إلى 0.88%.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أن المساهم اشترى 9.63 مليون سهم من مدينة نصر للإسكان بقيمة اجمالية 26.85 مليون جنيه بمتوسط سعر 2.78 جنيه للسهم.

وأشارت إلى أن حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم هي 1.32% لنبيل سلام، و0.30% لهلا نبيل، و0.053% لسعد سلام، و0.18 لسعد سلام، و0.19% لرنا سلام، و0.22% لتسبيح سلام.

وقالت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) اليوم، إنها ليست بصدد مراجعة سعر الشراء الإرشادي المعروض من جانبها للاستحواذ على كامل أسهم رأسمال شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

ونفت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، ما تداول بشأن قيامها بمراجعة سعر العرض، في ظل عدم موافقة مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير على البدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة الشامل المعتادة، وعدم توافر معلومات إضافية.

وناقش مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، الخطاب الوارد من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، بشأن العرض غير الملزم للاستحواذ على كامل رأسمال الشركة.

وأوضحت الشركة، في بيان موجه إلى شركة الدار الإماراتية المالكة للحصة الحاكمة في سوديك المتقدمة بالعرض، أن مجلس الإدارة قرر أن قيمة العرض لا تتماشى مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها، وبناءً عليه لم يوافق المجلس على العرض المقدم.

وأضافت أن مجلس الإدارة قرر دعوة الجمعية العامة للشركة للنظر في إجراء دراسة نافية للجهالة على الشركة.

ودعا مجلس إدارة مدينة نصر للإسكان، شركة الدار إلى إعادة النظر في العرض المقدم، وفي حالة الوصول لسعر مناسب مع قيمة الشركة العادلة سترحب الشركة بالبدء في إجراءات إنهاء الصفقة.

يشار إلى أن مدينة نصر للإسكان والتعمير، حققت صافي ربح بلغ 120.33 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل صافي ربح بلغ 114.49 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 841.63 مليون جنيه، مقارنةً بنحو 493.13 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من 2021.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال الربع الأول من 2022 حققت الشركة أرباحاً بلغت 120.24 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 115.92 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.


Source link

About admin

Check Also

الرقابة المالية تقر عرض شراء “شيمبي” الإماراتية للاستحواذ على بلتون المصرية

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر إعلان عرض الشراء المقدم من شركة شيمبي 1 …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *