أسهم وول ستريت ترتفع لتعويض خسائر الجلسة السابقة وداو جونز يقفز 750 نقطة


الاربعاء 20 يوليو 2022 | 04:27 صباحاً

وول ستريت تعوض الخسائر

وول ستريت تعوض الخسائر

ارتفعت سوق الأسهم الأميركية، الثلاثاء، لتعوّض خسائر الجلسة السابقة، بعد أن ارتفعت معنويات المستثمرين عقب جولة أخرى من نتائج الأرباح الربعية القوية التي أعلنت عنها الشركات الأميركية على الرغم من الضغوط التضخمية والمخاوف من حدوث ركود.

قفز مؤشر داو جونز الصناعي نحو 750 نقطة، أو 2.43%، في حين ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 2.76%، ومؤشر ناسداك المركب الثقيل 3.11%.

على الرغم من أن المحللين يحذّرون من تباطؤ أرباح الشركات وسط مخاوف الركود، إلا أنه لا يزال من المتوقع أن ترتفع أرباح شركات S&P 500 – في كل من الربع الحالي وفي العام ككل – وتقارير أرباح الربع الثاني حتى الآن تؤكد ذلك.

ارتفع سهم جونسون آند جونسون بشكل طفيف بعد أن أعلنت شركة الأدوية العملاقة عن أرباح وإيرادات ربع سنوية قوية، على الرغم من أن الشركة خفضت أيضًا توقعاتها المالية للعام بأكمله بسبب ضغوط الاقتصاد الكلي.

ارتفع سهم شركة Hasbro لصناعة الألعاب بنسبة 2% تقريبًا بعد أن تجاوزت التوقعات بالمثل، في حين انخفض سهم شركة التكنولوجيا IBM وعملاق الدفاع لوكهيد مارتن بأكثر من 5% و3% على التوالي، بعد إعلانهما عن نتائج أرباح مخيبة للآمال.

أعلنت نحو 50 شركة في مؤشر S&P 500 عن أرباح الربع الثاني حتى الآن، وتجاوز نحو 90% منها توقعات المحللين، وفقًا لبيانات موقع Refinitiv.

إعلانات الأرباح خلال أسبوع

يتوقّع رئيس أبحاث الاستثمار في شركة نيشن وايد، مارك هاكيت، أن تكون إعلانات نتائج الأرباح المرتقبة هذا الأسبوع “من بين أهم أحداث العام لأنها ستمهّد الطريق للربعين المقبلين”، ولا يزال هاكيت، “متفائلًا بحذر” من أن الأسواق في نمط آخذ في التصاعد.

أعلنت العديد من الشركات الكبرى عن أرباحها هذا الأسبوع، بما فيها نتفليكس، وتيسلا، وUnited Airlines، وVerizon، وتويتر، وغيرها.

يقول مؤسس شركة Vital Knowledge، آدم كريسافولي، إن”الأسهم ترتفع من حيث توقّفت يوم الجمعة بعد توقّف قصير يوم الاثنين”.

ويوضّح أن تقارير الأرباح هذا الأسبوع كانت “متفاوتة (في أحسن الأحوال)” والسوق “من المرجح أن يرتفع بصرف النظر عن ذلك”، مضيفًا أن أرقام المساكن الجديدة وتصاريح البناء “تساعد أيضًا في دفع الأسهم”.

وانتعشت أسواق الأسهم بعد انخفاضها الاثنين، عندما انخفض مؤشر داو جونز بنحو 200 نقطة على الرغم من الأرباح القوية التي أعلنت عنها شركات مثل غولدمان ساكس وبنك أوف أميركا.

يقول كبير محللي الأسواق في شركة Ally Invest، برايان أوفربي: “نتج عن الأرباح القوية من البنوك الكبرى، باستثناء بنك جيه بي مورغان تشيس، ردود فعل متقلبة في أسعار الأسهم” في الأيام الأخيرة، ويضيف: “قد يشير ذلك إلى طابع معين خلال فترة الإعلان عن أرباح الربع الثاني”.


Source link

About admin

Check Also

أكتر حد أذاني.. شيرين عبد الوهاب عن حسام حبيب: كرهني في عيشتي وبناتي

الاربعاء 20 يوليو 2022 | 04:06 صباحاً شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب قالت الفنانة شيرين …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *