بريطانيا.. وزيرة سابقة تتقدم لخلافة جونسون وبن والاس يعلن عدم ترشحه

أ ف ب


أعلن وزير الدفاع البريطاني بن والاس، السبت، عدم ترشحه لمنصب رئيس الوزراء، فيما أضافت وزيرة المساواة السابقة كيمي بادينوك، اسمها إلى لائحة المرشحين لخلافة بوريس جونسون على رأس حزب المحافظين.

وبادينوك واحدة من نحو 60 نائباً ومساعداً استقالوا الأسبوع الجاري، لإجبار جونسون على ترك منصبه، لكن الأخير قال عند إعلان تنحيه عن زعامة الحزب، قال إنه سيبقى في منصبه حتى يتم اختيار خلف له، وهي عملية قد تستغرق أشهراً.

وفي مقال نُشر في صحيفة “تايمز”، دعت بادينوك إلى التغيير، وقالت إن الرأي العام البريطاني “مرهق من الابتذال والخطاب الفارغ”.

وينتظر أن يتم تحديد موعد الإثنين لانتخابات قيادة حزب المحافظين، على أن ينصّب الفائز في المؤتمر السنوي للحزب في أوائل أكتوبر المقبل.

بن والاس

من جهته، أعلن وزير الدفاع البريطاني بن والاس عبر “تويتر” عدم ترشحه لزعامة حزب المحافظين، لافتاً إلى أن تركيزه “منصب على الدفاع عن أمن المملكة المتحدة”، واصفاً القرار بأنه “لم يكن سهلاً”.

وبين الأوفر حظاً للفوز وزير المالية السابق ريشي سوناك الذي أدت استقالته، الثلاثاء الماضي، إلى سلسلة من الاستقالات. وحظي إعلان ترشيحه بتأييد فوري من عدد من النواب. كما أنه المرشح المفضل لأعضاء حزب المحافظين الذين يلقى تأييد ربعهم، بحسب آخر استطلاع للرأي.

وتلي سوناك وزيرة الخارجية إليزابيث تراس التي تلقى دعم 21% من أعضاء الحزب، ثم وزير الدفاع بن والاس 12% حسب الاستطلاع الذي نشرت القناة الرابعة الإخبارية نتائجه.

كما أعلن النائب عن حزب المحافظين توم توجندهات والمدعي العام سويلا برافرمان رسمياً ترشحهما.


Source link

About admin

Check Also

أكتر حد أذاني.. شيرين عبد الوهاب عن حسام حبيب: كرهني في عيشتي وبناتي

الاربعاء 20 يوليو 2022 | 04:06 صباحاً شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب قالت الفنانة شيرين …

Leave a Reply

Your email address will not be published.