“الابداع” و”تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة” يتعاونان لدعم منظومة ريادة الأعمال بالبحرين

دخلت شركة الابداع للتمويل متناهي الصغر – البحرين في اتفاقية شراكة طموحة مع جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، يتعاون الطرفان من خلالها على دعم منظومة ريادة الأعمال في البحرين، وذلك استكمالاً لمخرجات زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند” إلى مملكة البحرين الشهر الماضي وتوجيهات سموه بضرورة دعم رياديي الأعمال في المملكة وخصوصاً المستفيدين من حاضنات الأعمال التابعة لجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ووقع الاتفاقية بالنيابة عن الابداع الدكتور خالد وليد الغزاوي الرئيس التنفيذي للشركة، وعن الجمعية رئيس مجلس ادارتها النائب احمد صباح السلوم.

وبموجب هذه الاتفاقية ستتولى شركة الابداع تزويد رواد الاعمال المستفيدين من خدمات الجمعية وخصوصاً المستفيدين من حاضنات الاعمال بمنتجات وخدمات تمويل أصغر مصممة لتلبية احتياجاتهم، وإبراز قصص نجاحهم بعد حصولهم على هذا التمويل، والمشاركة في فعاليات الجمعية المختلفة التي تخدم اصحاب المشاريع الناشئة، والدخول في مجالات تعاون مشترك اخرى مرتبطة بتكرار تجربة هذه الحاضنات ضمن مبادرات الابداع الاخرى او تلك المرتبطة بشريك الابداع الاستراتيجي برنامج الخليج العربي للتنمية (اجفند).

من جانبها، ستتولى جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إتاحة الفرص أمام عملاء شركة الابداع المهتمين باستخدام خدمات حاضنات الجمعية من أجل بدء تشغيل مشروعاتهم والاستفادة من خدمات الجمعية المختلفة الاخرى. كما ستتولى الجمعية بدعوة موظفي الشركة وعملائها للمشاركة في الأنشطة المختلفة التي تنفذها الجمعية، والعمل بشكل مشترك مع الابداع لجذب المزيد من التمويل لدعم ريادة الأعمال، ومساعدتها لزيادة الوعي بثقافة التمويل الأصغر في البحرين خاصة والمنطقة العربية عامة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الابداع للتمويل متناهي الصغر الدكتور خالد وليد الغزاوي أن الاتفاقية مع جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تعزز من قدرة الشركة على زيادة عدد المستفيدين من خدمات التمويل الأصغر من رواد الأعمال البحرينيين، وتسهيل وصولهم لهذا النوع من التمويل الذي أثبت كفاءته في تحويل الأفكار إلى مشروعات، إضافة إلى توفير المعلومات والإرشادات والتمويل الميسر لهم.

من جانبه قال النائب أحمد صباح السلوم رئيس مجلس إدارة الجمعية ان التعاون مع شركة الابداع سيطلق برنامج تعاون مشترك يواكب أولويات خطة التعافي الاقتصادي ذات الصلة بزيادة مساهمة رواد الأعمال والمشروعات الناشئة في الناتج المحلي الإجمالي لمملكة البحرين إضافة إلى تنويع مصادر الدخل وتوفير المزيد من فرص العمل للبحرينيين.


Source link

About admin

Check Also

أكتر حد أذاني.. شيرين عبد الوهاب عن حسام حبيب: كرهني في عيشتي وبناتي

الاربعاء 20 يوليو 2022 | 04:06 صباحاً شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب قالت الفنانة شيرين …

Leave a Reply

Your email address will not be published.