شعراوي: نسعى لتحسن سريع في مستوى النظافة بالمحافظات


10:15 ص


الجمعة 08 يوليه 2022

كتب – محمد نصار:

أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي أن الوزارة تقوم بتنفيذ الخطة الجديدة لمنظومة المخلفات الصلبة بكافة المحافظات بالتنسيق مع الجهات المعنية، والتي تتضمن تطوير البنية الأساسية من محطات وسيطة ثابتة ومتحركة والمساهمة في رفع كفاءة عمليات الجمع والنقل وإنشاء مصانع للمعالجة والتدوير بأحدث التكنولوجيات العالمية وإنشاء مدافن صحية آمنة تضمن التخلص الآمن من المرفوضات والقضاء على الحرق العشوائي للمخلفات.

جاء ذلك خلال حضور وزير التنمية المحلية ومحافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، مراسم توقيع عقد تقديم وتلقي خدمات الجمع المنزلي والنقل ونظافة الشوارع والمرافق العامة من المخلفات البلدية الصلبة لأحياء شرق وغرب مدينة شبين الكوم، وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية.

وأشار شعراوي إلى أن الدولة بكافة وزاراتها المعنية بمنظومة المخلفات الجديدة تسعى بكل جهد لتحقيق نتائج سريعة على أرض الواقع في مستوى نظافة الشوارع، في إطار توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن ليشعر المواطن بوجود تغيير حقيقي في مستوى النظافة بالشارع المصري، مشيرا إلى المتابعة المستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء لمستجدات تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات على أرض المحافظات.

ومن جانبه، قال محافظ المنوفية إن البروتوكول يهدف إلى تقديم خدمات نقل وجمع المخلفات البلدية من المنبع بالمناطق السكنية والتجارية ومخلفات الأسواق والتجمعات الصناعية والمباني الحكومية، وتقديم خدمة النظافة وكنس وغسيل وتجريد الشوارع والمرافق العامة، وذلك بالمناطق الواقعة بالنطاق الجغرافي لأحياء (شرق وغرب) مدينة شبين الكوم.

وأكد أن المنظومة الجديدة ستسهم في إحداث نقلة نوعية بقطاع النظافة بشوارع العاصمة، مما يعد بمثابة نقطة انطلاق لبيئة أفضل على أرض المنوفية، مضيفا أن هذا البروتوكول يعد مرحلة أولى لتطبيق منظومة الجمع المنزلي وسيتم تعميمه في كافة مراكز ومدن المحافظة.

وأشار محافظ المنوفية إلى أن البروتوكول يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتحسين خدمة النظافة والحفاظ على المظهر العام، مشيرا إلى أنه بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية فقد تم الانتهاء من رفع كافة المخلفات المتراكمة منذ عقود طويلة بالمقالب العشوائية بنطاق المحافظة، موجها الشكر والتقدير لوزير التنمية المحلية لدعمه المستمر في تنفيذ خطط المحافظة للنهوض بقطاع تحسين البيئة والنظافة على أرض المحافظة.

وقع البروتوكول محمد موسى نائب محافظ المنوفية ممثلا عن المحافظة كطرف أول، وأيمن زكريا عيسى رئيس مجلس إدارة شركة العهد الجديد للخدمات البيئية طرف ثاني، حضر مراسم التوقيع عدد من قيادات وزارة التنمية المحلية والمحافظة.


Source link

About admin

Check Also

أكتر حد أذاني.. شيرين عبد الوهاب عن حسام حبيب: كرهني في عيشتي وبناتي

الاربعاء 20 يوليو 2022 | 04:06 صباحاً شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب قالت الفنانة شيرين …

Leave a Reply

Your email address will not be published.