رجال الشرطة والصحفيون والسائقون.. فئات محرومة من الإجازة في


08:30 ص


الجمعة 08 يوليه 2022

كتب- يوسف عفيفي:

يبدأ عيد الأضحى المبارك، غدًا السبت 9 يوليو 2022م الموافق 10 ذو الحجة 1443 هجرية، ويعني كغيره من الأعياد، الحصول على قسط من الراحة، إلا أن العديد من الأشخاص لا يستطيعون الحصول على الإجازات الرسمية بسبب طبيعة عملهم.

ويحصل الموظفون في المصالح الحكومية، والعاملون في القطاع الخاص، على إجازة رسمية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وفقًا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

ويرصد “مصراوي” أبرز الفئات المحرومة من الإجازات على النحو التالي:

الجيش والشرطة

يحرم الكثير من رجال الشرطة من إجازة عيد الأضحى بسبب طبيعة وظيفتهم التي تضطرهم للبقاء في الشوارع لفترات طويلة من أجل ضبط الحالة الأمنية والتصدي لأي تجاوزات من الممكن أن تحدث.

والشرطة النسائية من القطاعات المحرومة أيضا من أجازة العيد حيث تنتشر في الشوارع والميادين من أجل التصدي لحالات التحرش.

الأطباء والممرضون

بحكم واجبهم المهني والإنساني لا يحصل الأطباء على أي أجازات رسمية بسبب عملهم على راحة المواطنين والتعامل مع أي طارئ من الممكن أن يحدث.

رجال الإسعاف

تتلخص مهنتهم في إنقاذ أرواح البشر، فلا يمكنك تتقدم بطلب للحصول على قسط من الراحة، فمهنتهم تتسم بالإنسانية، والإخلاص في العمل والضمير.

الصحفيون

مهنة الصحافة من المهن التي لا يحصل العاملين بها على الأجازات الرسمية، ويطلق عليها “مهنة البحث عن المتاعب” وتشهد المحافظات العديد من الاحتفالات والأحداث خلال فترة الأعياد مما يُلزم الصحفيين بالتواجد من أجل متابعة الحدث، بالإضافة إلى مقدمي البرامج التليفزيونية والإذاعية.

عمال الحدائق والمتنزهات

يقبل المواطنون على الحدائق والمنتزهات منذ الصباح الباكر وحتى نهاية اليوم، ما يستدعي وجود القائمين على العمل، في هذه الأيام، لتوفير الخدمة الكاملة للرواد.

عمال المخابز

تتلقى المخابز إقبالًا كثيفًا للكثير من المواطنين أيام الإجازات، خصوصًا الرسمية منها، لذلك من الصعب استمتاع أي عامل فيها التمتع بالإجازات مثل المواطنين.

عمال محطات البنزين

في الوقت الذي يذهب فيه المواطنون للتنزه ولقضاء أعيادهم مع أقاربهم وأسرهم، ينتظرهم العاملون في محطات البنزين لخدمتهم في الوقت الذي تفسد فيه رحلتهم بسبب انقضاء بنزين السيارة، فهم يتصفون بالاحترام والتقدير.

خدمات النقل والسائقين

أحد أهم أبرز الفئات التي تُحرم من الاستمتاع بإجازة العيد، لمساعدة الآخرين في التنزه والانتقال للزيارة والعمل، والسفر بالقطارات.

رجال الحماية المدنية

تواجد رجال الحماية المدنية، لتأمين احتفالات المصريين خلال الأعياد، والاستعدادات بجميع إدارات الحماية المدنية على مستوى الجمهورية لتأمين الاحتفالات.

موظفو المياه والصرف

تنظم السلطة المختصة بالمرافق الحيوية العمل خلال هذا اليوم طبقاً للقواعد التي تراها محققة للصالح العام.

خدمات والكهرباء

من الفئات المهمة المحرومة من إجازة عيد الأضحى، تحسبًا لأي طارئ يخص قطاع الكهرباء والإنارة وغيرها في كل بيت وشارع بمصر.

صالونات التجميل

للعيد فرحة خاصة عند النساء فهو من الأيام السعيدة التي تهتم فيها المرأة بإطلالة جميلة ومتألقة، من جانب آخر يفرض عمل فتيات الصالونات عليهن أن تكون أيام العيد وما قبلها أيام عمل متواصل قد يستمر منذ ساعات الصباح حتى اليوم التالي.

فئات أخرى

يوجد بعض الفئات المحرومة من إجازات العيد مثل رجال المرور، والعاملون في السنترالات وخدمات الاتصالات، والعاملون بالمحلات والسوبر ماركت والتصوير.

اقرأ أيضًا:

– صلاة عيد الأضحى 2022.. بيان رسمي من معهد الفلك بالمواعيد

– مواعيد صلاة عيد الأضحى بالقاهرة والمحافظات


Source link

About admin

Check Also

أكتر حد أذاني.. شيرين عبد الوهاب عن حسام حبيب: كرهني في عيشتي وبناتي

الاربعاء 20 يوليو 2022 | 04:06 صباحاً شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب قالت الفنانة شيرين …

Leave a Reply

Your email address will not be published.