البنك المركزي: التسهيلات الائتمانيةمن البنوك ترتفع إلي 3.419 تريليون جنيه بنهاية مارس

أظهرت النشرة الإحصائية الشهرية للبنك المركزي المصري الصادرة اليوم الأربعاء  أن أرصـدة الــتـسھـیلات الائـتمانیة الممنوحة مـن الـبنـوك بلغت نحو 3.419 تريليون جنـیـه فـي نـھـایة مارس 2022 بزيادة بلغت 515.15 ملیار جنیه خلال الفترة یولیو/ مارس من العام المالي ٢٠٢١/٢٠٢٢ .

أوضح المركزي أن هذا الارتفاع  يرجع لزیادة أرصدة التسھیلات الائتمانیة الممنوحة من البنوك لغیر الحكومة بمقدار 307.1 ملیار جنیه بمعدل 17.1%  ، وأرصدة التسھیلات الائتمانیة الممنوحة للحكومة بمقدار 208.4 ملیار جنیه  بمعدل 18.9% .

وجاءت الزیادة في الأرصدة الممــنوحة للحكومة نتیجة لارتفاع الأرصدة بالعمـــلات الأجـــنبیة بما یعادل 115.4 ملیار جنیه ، والأرصدة بالعمــلة المحلیة بنحو 93 ملــیار جنیه .

ویشیر التوزیع النسبي لأرصدة التسھیلات الائتمانیة لغیــر الحكومة إلى حصول قطاع الأعمال الخاص على ما نسبته 60.3% منً إجمالي تلك الأرصدة في نھایة مارس ٢٠٢٢ .

ووفقاً لقطاعات النشاط الاقتصادي، حصل قطاع الصناعـــة على مــا نسبته 27.9%  من تلك الأرصدة، یلیه قطاع الخدمات بنسبــة 26.8% ، ثم قطاع التجارة بنسبة 10.9% ، فقطاع الزراعة الذي حصل على ما نسبته 2.5% ،أما القطاعات غیر الموزعة فقد حصلت على ما نسبتھ 31.9% منھا 31.6 للقطاع العائلي.


Source link

About admin

Check Also

بعائد شهري مميز ..تفاصيل ومزايا حساب “وفر”  الجاري من بنك القاهرة:

أعلن بنك القاهرة عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي ” فيسبوك ” عن تفاصيل …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *