أخبار الاقتصاد اليوم الأربعاء 29 يونيو.. الذهب دون الـ1000 جنيه للجرام



نشر اليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة لعل أبرزها تسجيل الذهب تراجع دون مستويات ألف جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر، وفيما يلي استعراض أبرز الأخبار الاقتصادية التي تم نشرها على مدار اليوم.


مصلحة الضرائب تعلن استمرار العمل يومي 1 و 2 يوليو 2022

تعلن مصلحة الضرائب المصرية عن استمرار العمل بكل من مركز كبار الممولين، و مركز متوسطي الممولين ومركز كبار المهن الحرة، وذلك أيام الجمعة والسبت الموافقين  1 و2 / 7 / 2022.


 


وقالت في بيان: “سيتم العمل للأيام المذكورة وفق مواعيد العمل الرسمية، لتلقى كافة الاستفسارات وتقديم  الدعم الفنى للممولين مما ييسر لهم تقديم إقراراتهم  السنوية، وسداد الضريبة المستحقة عليهم، وكذلك مساعدتهم فى غلق المطالبات الخاصة بهم”.


 


جولة تفقدية لوفد البنك الأوروبى وشركات الطاقة لمواقع مشروعات الوقود الأخضر


عقب انتهاء اجتماعات ومناقشات المائدة المستديرة التي استضافتها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس صباح اليوم، قام وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وممثلي الشركات العالمية التي وقعت مذكرات تفاهم مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ووزارة الكهرباء وصندوق مصر السيادي؛ بجولة تفقدية في مواقع العمل بالمنطقة الصناعية بالسخنة والأراضي المخصصة لأنشطة ومشروعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، وذلك في إطار المجهودات التي تقوم بها المنطقة الاقتصادية لاستقطاب استثمارات متنوعة في قطاع الوقود الأخضر وتبعاً لرؤية الهيئة لتوطين صناعات الهيدروجين الأخضر ضمن استراتيجية الدولة المصرية لتوطين هذا النوع من الصناعات والتحول للطاقة النظيفة، والاستعدادات الجارية لانعقاد قمة تغير المناخ COP27 نوفمبر المقبل. 


تراجع سعر الذهب


تراجع سعر الذهب اليوم مستهل تعاملات اليوم بحوالي 3 جنيهات وقت صياغة هذه السطور لينزل الذهب دون ألف جنيه للجرام من عيار 21، إذ شهد سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 1003 جنيهات أمس وبلغ سعره اليوم 999  جنيها للجرام، وذلك مع تراجع سعر أونصة الذهب إلى مستوى 1816 دولار مقابل 1825 دولار.


 


أسعار الذهب اليوم ، عيار 18 يسجل 857 جنيها، عيار 21 يسجل 999 جنيها، عيار 24 يسجل 1142 جنيها ، الجنيه الذهب 7992 جنيها، أونصة الذهب 1816 دولار.


 


أعلنت الولايات المتحدة وعدد من حلفائها الاقتصاديين أمس الثلاثاء الثامن والعشرين من يونيو حزيران قرار حظر واردات الذهب من روسيا، ويشارك أميركا في قرار العقوبات كل من كندا وبريطانيا واليابان.


 


Source link

About admin

Check Also

أكتر حد أذاني.. شيرين عبد الوهاب عن حسام حبيب: كرهني في عيشتي وبناتي

الاربعاء 20 يوليو 2022 | 04:06 صباحاً شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب قالت الفنانة شيرين …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *