“شباب النواب”: بورسعيد تحولت لمنطقة حضارية راقية تحافظ على كرامة الإنسان



 


وطرح الشباب المشاركين عدد من المشكلات منها المطالبة بتثبت العاملين بعقود من قبل مجالس إدارات مراكز الشباب، وكذلك العمل علي دعم المواهب الرياضية من أبناء الأسر الفقيرة ودعمهم للممارسة الرياضة وتوفير معاش مناسب للرياضيين .


 


وأكد الدكتور محمود حسين في بداية اللقاء، أن اللجنة جاءت للاستماع للشباب والعمل علي نقل مشكلاتهم للجهات التنفيذية، لافتا إلي أن بورسعيد شهدت طفرة تنموية كبيرة في عهد المحافظ اللواء عادل الغضبان .


 


وأشار إلى أن محافظة بورسعيد تحولت بفضل توجيهات القيادة السياسية إلي أول محافظة خالية من العشوائيات وتحولت إلي منطقة حضارية راقية تحافظ علي كرامة الإنسان، لافتا إلى أن المحافظة شهدت أيضا تطبيق أول منظومة للتأمين الصحي الشامل ، وحققت نقلة صناعية كبيرة وأصبحت تصدر لكل دول العالم ووفرت آلاف من فرص العمل للشباب.


 


وقام عدد من أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالردود علي تساؤلات وشكاوي الشباب، وقال النائب محمد لبيب، إن الشباب المصري يعيش خلال الفترة الحالية العصر الذهبي له في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة أننا فى عصر التمكين الحقيقى.


 


وأشار إلى أن اللجنة قامت بزيارة ميدانية لعدد كبير من محافظات الجمهورية، ولكن لم نجد محافظة تتمتع بخدمات رياضية كبيرة مثل محافظة بورسعيد مما يجعلها نموذج تقتدي به باقي المحافظات.


 


وعقبت النائية أية مدنى، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، علي مطالب توفير معاش مناسب للرياضيين، مؤكدة أن هناك أمل كبير في تحقيق ذلك خلال الفترة المقبلة، لاسيما إنها تقدمت بمشروع قانون المهن الرياضية لعلاج القصور الموجود في القانون الحالي، حيث اقتصر القيد في النقابة علي خريج التربية الرياضية فقط، مؤكدة أنه من حق أي بطل رياضي أن يكون عضو في النقابة ويحصل علي تأمين مناسب.


 


فيما ردت النائبة ولاء عبدالفتاح علي مطالب الشباب بمساعدة الفتيات بالأسر الفقيرة علي ممارسة الرياضة، مؤكدة أنه لابد من تغيير الثقافة في الريف لمساعدة الناس البسيطة، خاصة أن المشكلة ليست مالية لاسيما أن قيمة الاشتراك في مراكز الشباب تتراوح ما بين ١٠ الي ١٥ جنيها.


 


ومن جانبه، أكد الدكتور خالد بدوي عضو تنسقية شباب الأحزاب والسياسيين ، في رده علي سؤال حول رعاية المواهب ، بأن المحافظة علي المواهب ليس رفاهية ويجب دعم النماذج الشابة خاصة أن الاستثمار البشري للرياضيين في تطور مستمر .


 


وكشف بدوى عن تقديم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين قانون رعاية واكتشاف الموهوبين، وهو القانون الذي تم العمل علي إعداده مدة ٤ شهور حتي لا تحدث أزمة تجنيس للاعبين المصريين.


 


وفي سياق متصل، طالبت النائبة سلمي مراد ، من أحد الشباب الذي طالب بتبني أصحاب المشروعات ، بضرورة التواصل مع وزارة الشباب لاسيما أنها خصصت موقع إلكتروني لتلقي مثل تلك المشاريع، مشيرة إلى أن لجنة الشباب لا تدخر جهدا من أجل مساعدة الشباب المصري في كافة ربوع الجمهورية.


 


من جانبه، قال النائب أسامة عبدالعاطي ، ردا علي مطالب الشباب بزيارة مجلس النواب للتعرف علي ما يجري من مناقشات داخل المجلس التشريعى، مؤكدا أن أبواب البرلمان مفتوحة أمام الشباب، موضحًا أن ما شاهده في بورسعيد من مشروعات رياضية عملاقة يؤكد أننا نعيش عصر الجمهورية الجديدة التي تحقق حياة كريمة للمواطنين في مختلف المجالات الحياتية.


 


أما النائب درويش مرعي، فأكد ان الشباب المصري دائما في دائرة اهتمام القيادة السياسية ، واللجنة تسعي للتواصل الدائم معهم باعتبارهم محور عمل اللجنة لافتا الي ان ما شهدته بورسعيد من تطور كبير في الخدمات انجاز كبير بعد ان اصبحت مدينة بلا عشوائيات .


Source link

About admin

Check Also

أكتر حد أذاني.. شيرين عبد الوهاب عن حسام حبيب: كرهني في عيشتي وبناتي

الاربعاء 20 يوليو 2022 | 04:06 صباحاً شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب قالت الفنانة شيرين …

Leave a Reply

Your email address will not be published.