تعرف على حالات شطب التسجيل وإلغاء الترخيص بقانون التأمين الموحد



حدد قانون التأمين الموحد ، حالات شطب التسجيل وإلغاء الترخيص، حيث نصت المادة 62 من القانون على أن يشطب التسجيل ويلغى الترخيص بمزاولة النشاط كليا أو جزئيا فى الأحوال الآتية:


 


1 – إذا تبين أنه تم دون وجه حق.


 


2- إذا دأبت الشركة على مخالفة أحكام هذا القانون أو القرارات المنفذة له.


 


3- إذا ثبت للهيئة أن الشركة غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها.


 


4 – إذا ثبت للهيئة أن الشركة تهمل باستمرار فى تنفيذ المطالبات المستحقة التى تقدم إليها أو تتكرر منها المنازعة دون وجه حق فى مطالبات جدية.


 


5- إذا نقص رأس المال المدفوع عن الحد الأدنى المقرر فى المادة ( 27 ) من هذا القانون ولم تقم الشركة باستكماله خلال سنة من تاريخ مطالبتها بذلك.


 


6 – إذا لم تحتفظ الشركة فى مصر بالأموال الواجب تخصيصها طبقا للمادة ( 38 ) من هذا القانون أو إذا لم تقم باستكمالها خلال سنة من تاريخ مطالبتها بذلك.


 


7- إذا امتنعت الشركة عن تقديم دفاترها ومستنداتها للمراجعة أو الفحص الذى تقوم به الهيئة أو مراقبو الحسابات أو رفضت إعطاء الكشوف والبيانات الواجب تقديمها طبقا للقانون رغم مطالبتها كتابة أكثر من مرة بتقديمها على مدى ثلاثة أشهر.


 


8- إذا صدر قرار بالموافقة على تحويل وثائق الشركة مع الالتزامات المترتبة عليها إلى شركة أخرى عن كل العمليات التى زاولتها فى مصر طبقا لحكم المادة ( 60 ) من هذا القانون . 


 


9 – إذا توقفت الشركة عن مزاولة نشاطها فى مصر وحررت أموالها طبقا للمادة ( 61 ) من هذا القانون.


 


10 – إذا صدر حكم بإشهار إفلاس الشركة.


 


11 – إذا خالفت الشركة شرطا من شروط الترخيص الصادر لها بمزاولة النشاط ما لم تقم بتصحيح المخالفة على الرغم من مطالبتها بذلك خلال فترة تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.


 


Source link

About admin

Check Also

أول تعليق من الرئيس السيسي على أزمة الطريق الساحلي وموعد الانتهاء منه.. فيديو

تعليق السيسي على أزمة الطريق الساحلي الجمعة 01 يوليو 2022 | 09:00 مساءً الرئيس السيسي …

Leave a Reply

Your email address will not be published.