توريد 167 ألفا و790 طنا من الأقماح لشون وصوامع أسيوط


الاربعاء 22 يونية 2022 | 01:46 مساءً

أكد عصام سعد محافظ أسيوط، توريد 167 ألفا و790 طنا من محصول القمح المحلي الموردة حتى الآن إلى 30 شونة وصومعة بجميع قرى ومراكز المحافظة، لافتاً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية لتوريد المحصول وفقاً للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك.

ووجه المحافظ – في بيان اليوم /الأربعاء/ – بتكثيف حملات توعية المزارعين والموردين والتجار بضرورة توريد محصول القمح وتحفيز المزارعين والمتابعة اليومية لأعمال توريد القمح سواء عن طريق جولاته الميدانية المستمرة للقرى والنجوع والصوامع والشون والمطاحن أو عن طريق الاجتماعات الدورية واللقاءات المكتبية أو التقارير الدورية من الجهات المعنية في هذا الشأن.

وأشار سعد، إلى اتخاذ خطوات جادة في هذا الشأن تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بزيادة الكميات المقرر توريدها من القمح المحلي على أن يكون هناك حوافز ودعم مادي للمزارعين وتقديم كافة التسهيلات للمزارعين وتسليمهم مستحقاتهم المالية أولاً بأول على أن يتم تذليل كافة العقبات في سهولة ويسر وفقاً للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك .

ومن جانبها .. أوضحت المهندسة هدى إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أنه وصل إلى الشون والصوامع 167 ألفا و790 طنا و659 كيلو جراما من الأقماح المحلية، لافته إلى استمرار استلام الأقماح بكافة الأماكن حتى يوم 30 أغسطس 2022 أو إنتهاء أعمال التوريد بمختلف القرى والمراكز وذلك بمتوسط انتاجية الفدان تصل إلى 18 أردبا للفدان. 


Source link

About admin

Check Also

أكتر حد أذاني.. شيرين عبد الوهاب عن حسام حبيب: كرهني في عيشتي وبناتي

الاربعاء 20 يوليو 2022 | 04:06 صباحاً شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب قالت الفنانة شيرين …

Leave a Reply

Your email address will not be published.