شركات التطوير العقاري غير قادرة على توفير مشروعات سكنية للفئة المتوسطة


الثلاثاء 21 يونية 2022 | 12:58 مساءً

ميسون أبو الحسن

قال علاء فكري رئيس مجلس إدارة شركة “بيتا إيجيبت للتطوير العقاري”، إن شركات التطوير العقاري غير قادرة على توفير مشروعات سكنية للفئة المتوسطة أول الأقل من المتوسطة؛ وذلك نظرًا لارتفاع سعر الأراضي، والتي أصبحت تُمثل نحو 50% من تكلفة المشروع، وهو ما يرفع التكلفة السعرية للمشروع والوحدات.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أن الفئة المتوسطة أو أقل من المتوسطة تمثل نحو 90% من الشعب المصري، وعلى الرغم من ذلك هي فئة غير مُستهدفة في المشروعات العقارية، خاصة وأن فئة A Class هي فئة ليس لديها احتياج للاستخدام، ولكن لديها احتياج للاستثمار، الذي يحافظ على الفوائض لديها، وهي لا تمثل أكثر من 10% من الشعب المصري.

وتابع: “الشركات العقارية غير قادرة على خدمة فئة الـ90%؛ وذلك بسبب المستويات السعرية للأراضي، والتي تمنع المطورين من ذلك، بالإضافة إلى ارتفاع سعر التكلفة”.

وانعقدت اليوم الثلاثاء، المائدة المستديرة Think Commercial، بحضور عدد من المطورين العقاريين، والتي تناقش كيفية تعامل الشركات مع التغيير المستمر في عناصر التكلفة، والخطوات التي تتبعها الشركات عند تسعير المنتجات الجديدة، بالإضافة إلى تأثير سعر صرف العملة في أسعار المنتجات النهائية.

كما تناقش المائدة المستديرة كيفية تأثر المبيعات منذ بداية الحرب الروسية وتداعياتها على الأسواق، فضلًا عن مناقشة وجود تأثيرات متوقعة لزيادة أسعار المنتجات النهائية، وكيفية تجاوز أزمة صعوبة تسعير المنتجات في مراحل البيع الجديدة، بالإضافة إلى التيسيرات اللازمة ليستكمل القطاع العقاري في مصر نشاطه.


Source link

About admin

Check Also

أكتر حد أذاني.. شيرين عبد الوهاب عن حسام حبيب: كرهني في عيشتي وبناتي

الاربعاء 20 يوليو 2022 | 04:06 صباحاً شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب قالت الفنانة شيرين …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *