بعدما يتحول لفندق فاخر.. تعرف على اسم مجمع التحرير الجديد


الثلاثاء 21 يونية 2022 | 06:46 مساءً

تستعد الحكومة المصرية، لإعادة تطوير مجمع التحرير، وتحويله إلى فندق فاخر متعدد الاستخدامات، للاستفادة منه على عدة مستويات في قلب العاصمة.

وفي السادس من ديسمبر 2021 تم اختيار تحالف دولي من المطورين والمستثمرين يضم: Oxford Capital Group وGlobal Ventures Group وAl Otaiba Investments ليكون العرض الفائز لتطوير وإعادة توظيف مجمع مجمع التحرير التاريخي في ميدان التحرير.

وبحسب موقع Oxford Capital Group أحد أعضاء التحالف الفائز بمخطط التطوير سيتم تغيير اسم مجمع التحرير إلى كايرو هاوس “Cairo House” ليتحول إلى فندق فاخر ومجمع متعدد الاستخدامات.

ويستهدف مخطط التطوير والبالغ قيمته أكثر من 200 مليون دولار أمريكي لإعادة تطوير المجمع خلق مزيج رائد وتنمية استخدامات المبنى، لإعادة تصور وسط القاهرة والاستثمار المستقبلي في الاقتصاد المصري.

وبحسب تصميم المعماري “RATIO | smdp” في شيكاغو، سيتضمن CairoHouse أكثر من 450 غرفة فندقية فاخرة وشقة فندقية، والعديد من أماكن تناول الطعام والترفيه ذات المستوى العالمي.

كما سيضم مساحة كبيرة للاجتماعات والفعاليات تبلغ 85000 قدم مربع بما في ذلك أكبر مكان على السطح في القاهرة.

ويتصور المطورون أيضًا تصميم جناح لوتس هيكلي، ومكان داخلي وخارجي للمناسبات وحفلات الزفاف ليوفر مساحة اجتماعات إضافية كبيرة تقدر بـ 15 ألف قدم مربع.

ويمثل المشروع بالكامل أكثر من 200 مليون دولار أمريكي للاستثمار في إعادة توظيف أحد أكثر المباني الحكومية رمزية في وسط القاهرة في مصر والشرق الأوسط. 


Source link

About admin

Check Also

مستثمرو المشروعات الصغيرة: مصر لم تتعرض لنقص فى السلع بسبب زيادة الإنتاج المحلى

أكد اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الاقتصاد المصرى يتسم بتنوع كبير يجعله أكثر …

Leave a Reply

Your email address will not be published.