هل الوزراء والمحافظين مدرجون على منظومة الدعم؟.. التموين تجيب


الاثنين 20 يونية 2022 | 03:58 صباحاً

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين، إنه لا يوجد أي وزير مدرج على قواعد بيانات بطاقة الخبز أو السلع التموينية، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي من الوزراء يتمتعون بأي نوع من أنواع الدعم.

وأكد عشماوي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” أنه لا يوجد في قواعد بيانات الدعم أي من الوزراء أو نواب الوزراء أو المحافظين، مضيفًا: “كل من يزيد راتبه عن 9600 جنيه يتم حذفه من قواعد بيانات منظومة الدعم، إذا كنت أتقاضى إجمالي الأجر 9600 يتم حذفي من بطاقة الدعم على الفور، ومن يمتلك سيارة موديل 2018 فيما فوق يتم حذفه أيضًا من البطاقات التموينية”.

وأضاف: “هناك نوعين من الدعم، الأول دعم الخبز ويحصل المواطن على 5 أرغفة و50 جنيه على بطاقة السلع، والخبز يتعدى 75 جنيهًا وهو ما يعني أن المواطن يتمتع بـ 125 جنيها”، موضحًا: “في منظومة الخبز هناك 72 مليون مواطن يتحصل على دعم خبز، وفيما يتعلق ببطاقة السلع هناك 62 مليون مواطن يتحصلون على دعم سلع”.

وأردف: “قمنا بعمل تصفية وتنقية لمستحقي الدعم، في البداية كان هناك أخطاء في بطاقات الرقم القومي فتمت تصفية البيانات ووضعنا محددات وضوابط لتصفية منظومة البطاقات وقواعد البيانات ووضعنا مجموعة من المحددات الأخرى مثل الدخل والمعاش والإنفاق على التعليم وملكية السيارة والأرض والإنفاق على التعليم واستهلاك المحمول”.


Source link

About admin

Check Also

أكتر حد أذاني.. شيرين عبد الوهاب عن حسام حبيب: كرهني في عيشتي وبناتي

الاربعاء 20 يوليو 2022 | 04:06 صباحاً شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب قالت الفنانة شيرين …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *