أسواق النفط تتجه لصيف صعب


الاثنين 20 يونية 2022 | 05:05 مساءً

أكدت دورية “بيزنس إنسايدر” ارتفاع صادرات النفط الروسية هذا العام على الرغم من العقوبات الغربية الاقتصادية الصارمة، بينما يقول المحللون إن الإنتاج الروسي على وشك الانهيار حيث يتحرك الاتحاد الأوروبي لحظر ما يقرب من 90٪ من الواردات بحلول نهاية العام.

وأشارت دورية “بيزنس إنسايدر” في تقرير لها، إلى أن الانخفاض الوشيك لإنتاج النفط الروسي يهيأ أسواق النفط لصيف “صعب للغاية”، وفقًا لمؤسسة استشارات البيانات “كبلر”، وسط ارتفاع صادرات النفط الروسي التي قفزت مع ارتفاع الأسعار حيث أنها تجني ما يقرب من 20 مليار دولار شهريًا من المبيعات الأجنبية.

واعتبر التقرير أن اتفاق الاتحاد الأوروبي على حظر معظم واردات النفط الروسية سيغير كل ذلك الواقع، فيما يتوقع المحللون انخفاض إنتاج روسيا بنحو مليون إلى مليوني برميل يوميًا ، أو بنسبة 10٪ عن المستويات الحالية.

وذكر التقرير أن أسعار النفط ارتفعت بما يزيد عن 50٪ هذا العام إلى حوالي 120 دولارًا للبرميل، مما دفع أسعار الغاز الأمريكية إلى مستويات قياسية عند 5 دولارات للجالون، ومع ذلك، يقول المحللون إن سوق النفط تتجه نحو صيف “صعب للغاية”، وسط الانخفاض في الإنتاج الروسي، لكن الطلب سيظل مرتفعًا مع رفع قيود كورونا.

وأشار التقرير إلى تجنب البلاد الغربية الخام الروسي، بينما سارعت الهند إلى الشراء بعد أن تسببت الخصومات الهائلة على نوع النفط الروسي، في قفزة بمشترياتها من الصفر تقريبًا إلى أكثر من 800 ألف برميل يوميًا، وصدرت روسيا 7.8 مليون برميل يوميًا من النفط في المتوسط خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وفقًا لتقديرات وكالة الطاقة الدولية، وهذا ارتفاع من 7.5 مليون برميل يوميًا في عام 2021. 


Source link

About admin

Check Also

أكتر حد أذاني.. شيرين عبد الوهاب عن حسام حبيب: كرهني في عيشتي وبناتي

الاربعاء 20 يوليو 2022 | 04:06 صباحاً شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب قالت الفنانة شيرين …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *