يجب تغير مفهوم تصدير العقارات في السوق المصري


الاحد 19 يونية 2022 | 01:44 مساءً

مصطفى عبدالفتاح- مصطفى الخطيب

قال خالد عباس نائب وزير الإسكان، إن مفهوم تصدير العقار بحاجة إلى تغييره بالسوق المصري، لأنه لا يوجد معارض تخاطب الأجانب.

واضاف «عباس» أن المعارض المنظمة خارجيا حاليا، تخاطب دائما المصريين العاملين في الخارج بشكل كبير، ولا تخصص أجنحة لتوضيح آليات الحصول على الجنسية مقابل تملك وحدة عقارية.

وانطلقت اليوم، فاعليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الثاني، تحت اسم “صناعة العقار الفرص والتحديات” وبرعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وبحضور نخبة من أبرز المطورين العقاريين ومسئولي الحكومة والقطاعات المعنية بالتنمية العقارية والسياحية، لمناقشة فرص وتحديات صناعة التطوير العقاري خلال الفترة الراهنة.

جدير بالذكر أن الجلسات التحضيرية للمؤتمر شهدت نقاشات ثرية بين أطراف منظومة العقار في مصر الذين قدموا عرضا وافيًا لمشكلات السوق العقارية وتأثير الحرب الروسية الأوكرانية عليها، والتي سيتم تناولها خلال جلسات المؤتمر، على أن يتم وضع حلول وتوصيات للجهات الحكومية من أجل مواجهتها، انطلاقًا من أن القطاع العقاري يعيش برئتين هما الحكومة والقطاع الخاص ولا يمكنه الركض بدون عملهما معًا.

أكدت النقاشات على أن السوق العقارية تضم فرصًا استثمارية جاذبة خلال الفترة الراهنة في ظل تدشين جيل من المدن الجديدة وطرح الدولة لأراضي في مناطق متنوعة وبتيسيرات جاذبة للمستثمرين، وتوصلت إلى أن مناقشة آليات جذب المستثمرين والحرب الروسية الأوكرانية هي النقطة التي سيتم التركيز عليها باستفاضة خلال فعاليات المؤتمر من أجل ضرب عصفورين بحجر واحد، بتوفير العملة الصعبة ودعم التنمية الاقتصادية وفي القلب منها التنمية العقارية.


Source link

About admin

Check Also

أكتر حد أذاني.. شيرين عبد الوهاب عن حسام حبيب: كرهني في عيشتي وبناتي

الاربعاء 20 يوليو 2022 | 04:06 صباحاً شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب قالت الفنانة شيرين …

Leave a Reply

Your email address will not be published.