“طاقة النواب” تناقش طلبات إحاطة بشأن توصيل الغاز الطبيعى لمناطق ومدن جديدة



ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام عوض الله، خلال اجتماعها اليوم، طلب الإحاطة المقدم من  النائبة مرثا محروس، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن عدم توصيل الغاز الطبيعي لشارعي الغابة وشعبان الحاوي، بحي الأميرية  بمحافظة القاهرة.  


 


وقالت النائبة مارثا محروس خلال عرض طلب الإحاطة، إن الخدمات موصلة للمنطقة ولكن لم يتم توصيل الغاز وهي أزمة 2000 أسرة، مطالبة بحل نهائي.


 


وأضافت محروس، أنه لا ذنب لهذه الأسر مع المطالبة بمعرفة سبب عدم توصيل الغاز لهذه المنطقة، مطالبة بحل  لتوصيل الغاز .


 


وقال شريف صبحي ممثل شركة تاون جاز، إن المنطقة تم توصيل الغاز بها ولكن بعض الشوارع  والعزب بها صرف صحي والشوارع سعتها 3 متر ولا يوجد مساحة لوضع خطوط الغاز، وإن هناك مقاييس فنية وشروط للدفاع المدني وهي مشكلة فنية ولكن المنطقة موصل بها غاز طبيعي.


 


وأشار “صبحي”، إلى أنه خلال المعاينة أن العملاء بالمنطقة 300 عميل وليس كل الشوارع في جمهورية مصر العربية بها غاز .


 


وقال النائب حسام عوض الله رئيس اللجنة، إنه لا يجب أن يحرم 2000 أسرة من الغاز، وأنه لابد من البحث عن حلول للمشاكل بين شركات المياه والصرف والغاز والتعاون بينها .


 


وقال ممثل محافظة القاهرة إنه لم يصل أي طلبات من شركة الغاز يتم رفضها ولو شرطة الغاز تواصلت مع الشركات التي لها خدمات أن تقوم بنقل المرافق الى جانب الطريق.


 


وأوصت اللجنة بعقد اجتماع بالمحافظة مع شركات المياه والصرف الصحي وشركة الغاز لحل المشكلة والوصول الى حل .


 


كما ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة حسام عوض الله رئيس اللجنة، عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب حول مشاكل ط توصيل الغاز، حيث ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الجبلاوى، بشأن عدم توصيل الغاز الطبيعي لمدينة قنا الجديدة والتي تم إنشاؤها بالقرار الجمهوري رقم (197) لسنة 2000.


 


وأكد النائب محمد الجبلاوي أن مدينة قنا الجديدة رغم أنه بدأ المواطنون تسديد الأقساط لكن لا توجد خدمات ولم يتم توصيل الغاز والأمر يضيع بين الاختصاصات بين المجتمعات العمرانية ووزارة البترول، مطالبا بتوصيل الغاز للمدينة كإحدى المدن الجديدة.


 


وأضاف أن مبادرة حياة كريمة نجحت في توصيل الغاز للقرى لكن لم يتم توصيلها للمدن الجديدة وهذا ضد توجيهات الرئيس. 


 


وأكد ممثل هيئة المجتمعات العمرانية أنه سيتم مخاطبة وزارة البترول لتوصيل الغاز للمدينة وسيتم الرد خلال أسبوعين، وأشار إلى أن مدينة سوهاج الجديدة كان بها نفس المشكلة وتم توصيل الغاز لها.


 


وناقشت اللجنة أيضاً خلال اجتماعاتها  طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد عاشور، بشأن عدم تسويق المنتجات التي يتم بيعها عن طريق إدارة التسويق بشركة بتروتريد بالشكل الذي يساعد العاملين في بيعها واللجوء إلى طرق أخرى تسيْ لهذه المنتجات وتكبد العاملين خسائر مالية.


 


وعرض النائب طلب الإحاطة، مطالبا بوجود سياسة تسويقية للمنتجات للصالح العام أو تسليمها للشركات المتخصصة  لتسويقها.


 


وقال ممثل الشركة، إن الشركة تتعامل مع 8 ملايين عداد وتنتج مواد بديلة للطاقة والعاملين بالتسويق 6 % فقط من العاملين بالشركة ولا يوجد عدد كافي من المحصلين، متابعا: نسوق الزيوت والصابون ،وهناك خطة لإنهاء التسويق من خلال عدادات التسويق الذكية.


 


واستعرضت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب مكرم رضوان، بشأن نقص وزن أنبوبة البوتاجاز عما حددته الدولة وهو ما يعد إهداراً للمال العام ويعود بالتأثير السلبى على دخل المواطن.


 


 


 


 


Source link

About admin

Check Also

أكتر حد أذاني.. شيرين عبد الوهاب عن حسام حبيب: كرهني في عيشتي وبناتي

الاربعاء 20 يوليو 2022 | 04:06 صباحاً شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب قالت الفنانة شيرين …

Leave a Reply

Your email address will not be published.