زراعة أكثر من 140 ألف فدان ضمن مبادرة الريف المصرى


الاحد 19 يونية 2022 | 08:18 مساءً

تمكنت شركة تنمية الريف المصرى، من زراعة أكثر من 140 ألف فدان ضمن مبادرة الريف المصرى، في إطار المبادرة الرئاسية لاستصلاح وتنمية 1.5 مليون فدان كمرحلة أولى من أربعة ملايين فدان تستهدف الدولة إضافتها للرقعة الزراعية فى مصر.

وقال اللواء مهندس أركان حرب عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المساهمة المصرية 100% ويساهم فيها وزارات المالية والزراعة والإسكان، إن الشركة تهتم بزيادة الرقعة الزراعية وخلق مجتمعات اقتصادية جديدة، وتعمل الشركة على تطبيق استصلاح الأراضى الصحراوية فى مصر بناء على مخطط عام ملزم لمنع حدوث أى عشوائية فى التوسع والتوطين فى الأراضى الصحراوية بمصر.

تنمية الريف المصري

وتسعى الشركة إلى تعظيم الاستفادة من الموارد المائية لمصر، وتوفير فرص عمل لائقة للشباب المصرى من خلال سلاسل القيمة للإنتاج الزراعى، واللوجستيات والتسويق والتصنيع والخدمات.

وأكد رئيس الشركة أنه يتم الاتجاه نحو تنمية الثروة الحيوانية فى مصر فى ظل الإقبال الكبير من المزارعين على المشاركة فى تنمية الثروة الحيوانية وتغيير السلالات، وللشركة نحو 20 ألف فدان فى سيوة و280 ألف فدان فى مهرة على طريق الضبعة، و172 ألف فدان فى الفرافرة. 


Source link

About admin

Check Also

أكتر حد أذاني.. شيرين عبد الوهاب عن حسام حبيب: كرهني في عيشتي وبناتي

الاربعاء 20 يوليو 2022 | 04:06 صباحاً شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب قالت الفنانة شيرين …

Leave a Reply

Your email address will not be published.