أسعار لحوم الأضاحي في مصر .. البقرى يبدأ من 69 جنيها



ينشر اليوم السابع متوسط أسعار الأضاحي هذا العام عقب تسجيل ارتفاع ملحوظ بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30 %، وذلك على خليفة ارتفاع كبير في أسعار الأعلاف منذ مارس الماضي، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وزيادة الأسعار العالمية بصورة ملحوظ.


أسعار لحوم الأضاحي حية:


سعر الكيلو البقري ” عجول” 69 إلى 74 جنيها للكيلو


سعر الكيلو البقري “إناث” 63 إلى 66 جنيها للكيلو


سعر الكيلو الجاموسي 58 إلى 62 جنيها للكيلو


سعر الكيلو “الضأن” 70 إلى 73 جنيها للكيلو


أسعار لحوم الأضاحي تختلف من محافظة إلى أخري، ومن منطقة إلى أخرى وذلك وفق تكاليف النقل وكذلك مكاسب التجار، الأمر الذي يجعل الأسعار مختلفة وفق المنطقة.


وأعلنت وزارة الأوقاف، تحقيق مبيعات صكوك الأضاحى 40 مليون جنيه حتى تاريخه، بإجمالى مبيعات أكثر من (18) ألف صك، وجاءت حصيلة مبيعات مديرية أوقاف القاهرة فى المقدمة، حيث بلغت 2750 صك أضاحى الأوقاف بقيمة (6050000) جنيه. 


 


جدير بالذكر، أن وزارة الأوقاف وفرت هذا العام صك أضحية من اللحوم البلدية بقيمة (3800 جنيه)، وصك أضحية من اللحوم السودانية بقيمة (2200) جنيه، هذا بالإضافة إلى صك الإطعام المتوفر طوال العام بقيمة (300) جنيه.


 

وأعلنت وزارة الأوقاف، فى وقت سابق مشاركة الهيئة القبطية الإنجيلية برئاسة القس الدكتور أندريه زكي، في مشروع صكوك أضاحي وزارة الأوقاف بمبلغ 100 ألف جنيه لحساب صكوك أضاحي الأوقاف، وذلك في إطار اللحمة الوطنية والنسيج الوطني الواحد وترسيخًا لمبدأ العيش الإنساني المشترك، وفي مشهد وطني يبرز أسمى مفاهيم التسامح الديني والرقي الإنساني، وللعام الخامس على التوالى.


 


 وأشاد الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني بهذه الروح الراقية التي تؤكد متانة النسيج الوطني وعمق العلاقة بين أشقاء الوطن الواحد، موجهًا الشكر للقس الدكتور أندريه زكي والكنيسة الإنجيلية على هذه الروح وتلك المبادرة التي اعتادت عليها الكنيسة الإنجيلية سنويًّا كلون من ألوان التعبير عن وحدة النسيج الوطني ومتانته.


 


Source link

About admin

Check Also

الاستثمارات الحكومية والخاصة في قطاع الإنشاءات بلغت 600 مليار جنيه

الاثنين 27 يونية 2022 | 05:12 صباحاً افتتح اللواء هشام السويفي، رئيس أركان الهيئة الهندسية …

Leave a Reply

Your email address will not be published.